وضع سليم الرياحي في الاقمة الجبرية وهذا موعد تسليمه لتونس

علمت موزاييك من مصادر مطلعة أنّ وزير الشؤون الخارحية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي تطرّق خلال مكالمته الهاتفية بنظيره اليوناني نيكوس دندياس Nikos Dendias أمس الثلاثاء 24 أوت 2021 إلى ملف رجل الأعمال والسياسي سليم الرياحي، وذلك للتسريع في استجلابه وفق ما تقضيه القوانين الدولية والإجراءات الجاري بها العمل.

والمكالمة الهاتفية بين وزيري الخارجية التونسي واليوناني ليوم أمس هي الثانية في ظرف عشرة أيام، وقد تناول فيها الطرفان بالاضافة الى الملف المشار إليه اعلاه ملفات أخرى ذات صبغة ثنائية واقليمية ودولية.  

وبين المصدر ذاته لموزاييك أنّه قد تمّ عرض سليم الرياحي على المحكمة في اليونان وتقرر وضعه في الإقامة الجبرية على نفقته، وتم اتخاذ قرار في شأنه يقضي بالإمضاء لدى السلطات المعنية دوريا.

وأكد المصدر أن السلطات التونسية تواصل عملها الحثيث على مستوى والوزارات ذات الصلة القضائية، قضائيا وديبلوماسيا وأمنيا لطلب استجلاب الرياحي. 

ويذكر أن المستشار لدى رئيس الجمهورية وليد الحجام كان قد أعلن منذ أيام عن إيقاف سليم الرياحي في اليونان، مؤكدا أن الرئاسة تطلب تسليمه إلى تونس في حين نفت الصفحة الرسمية للرياحي على الفيسبوك هذا الخبر.

أنشر هذا المقال
أترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.