والي القصرين : وجدنا صعوبة في التعامل مع المواطنين

أشار والي القصرين عادل مبروك في مداخلة هاتفية له على إذاعة موزاييك اف ام صباح اليوم الأربعاء 7 جويلية 2021 ، الى وجود صعوبات في تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل في بعض المعتمديات بسبب قلة وعي المواطنين “وجدنا صعوبة في التعامل مع المواطنين ” ، وتسخير قوات الامن لإجراءات امتحان الباكالوريا الامر الذي أدى الى انتصاب السوق الأسبوعية في بعض المعتمديات على غرار ما وقع في معتمدية سبيطلة و القصرين :” لكن الامن تدخل بعد ذلك و تم منع الانتصاب في الأسواق ” .

و قال والي القصرين انه و في مرحلة أولى تم اعلان الحجر الصحي الشامل في 4 معتمديات فاق عدد الإصابات فيها 400 إصابة على 100 الف ساكن وهي معتمدية القصرين الشمالية ، القصرين الجنوبية ، معتمدية الزهور و معتمدية حاسي الفريد ، لكن و أمام تواصل ارتفاع العدوى بفيروس كورونا تقرر منذ يوم الاثنين 5 جويلية إضافة 3 معتمديات أخرى و هي جدليان ، سبيبة و ماجل بلعباس .

و انطلق العمل بإجراءات الحجر الشامل من يوم الإثنين 05 جويلية 2021 إلى غاية يوم الأحد 11 جويلية 2021

و يستثنى من هذه الإجراءات:

– المؤسسات التربوية وكل المصالح والإدارات والهياكل المعنية بسير الامتحانات الوطنية وإنهاء السنة الدراسية، مع الحرص على توفير الظروف الملائمة للتلاميذ والإطار التربوي.

– تنقلات التلاميذ والإطار التربوي والإطار الصحي والمعنيين بحملات التلاقيح والحالات الاستعجالية.

– القطاعات والأشخاص المعنيين بمواصلة تأمين استمرارية المرافق الحيوية والحياتية والخدمات الأساسية المتعلّقة بالتزويد والتزوّد بالمواد الغذائية والطبية والفلاحية.

و وصف عادل مبروك الوضع الصحي بالقصرين بالخطير و هو :” مرشح لان يصبح اكثر خطورة ” الامر الذي أثر على طاقة استيعاب المستشفيات و التي تقترب من 100 بالمائة ، وفق تعبيره ، و أشار في هذا السياق الى الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة الفيروس على غرار الترفيع في طاقة تخزين الاكسيجين من 10 الاف الى 20 الف لتر و إضافة مخبر تحاليل جديد بالمستشفى الجهوي هذا و من المنتظر الانطلاق عمل المستشفى الجهوي بسبيطلة و الذي وصلت اشغاله 90 بالمائة أواخر شهر جويلية الحالي .

حول الوضع الوبائي الوطني ، أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها يوم امس الثلاثاء أنه بتاريخ يوم الإثنين 5 جويلية 2021 تمّ تسجيل 7930 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري 2020 وإلى حدود يوم الإثنين 455091 حالة إصابة هذا و بلغت نسبة التحاليل الإيجابية اليومية 37 فاصل 16 بالمائة.

وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 119 حالة وفاة جديدة يوم 5 جويلية ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري 2020 إلى 15601 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 369632.

أنشر هذا المقال
أترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *