كل التفاصيل حول منحة 300 دينار

عقد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي صباح اليوم الثلاثاء 24 أوت 2021 مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة لتقديم التوضيحات اللازمة بخصوص المساعدات التي ستصرفها للعائلات محدودة الدخل و المتضررة من مخلفات أزمة جائحة كورونا و التي ستسند لمرة واحدة فقط.


و قد بيّن الطرابلسي أن المتمتعين بالمنحة القارة شهريا و بطاقة العلاج المجاني(الكرني الأبيض) و عددهم 266 ألف أسرة لا يسجلون بل تصلهم المساعدة بشكل آلي .

أما المتمتعون ببطاقة العلاج المجاني دون الحصول على منحة و المتمتعين ببطاقة العلاج ذي التعريفة المنخفضة ( كرني أصفر)مطالبون بالتسجيل علىamen.social.tn وعليهم بفتح محفظة إلكترونية عبر *1021* ثم بطاقة التعريف الوطنية ثم # ثم اختيار طريقة التسلم عبر حساب بريدي أو بنكي. إضافة إلى أصحاب جرايات التقاعد الضعيفة وكذلك الأجراء والعاملون لحسابهم الخاص المنخرطون بإحدى أنظمة الضمان الاجتماعي وكذلك الفئات التي لا تتمتع بأي تغطية اجتماعية، جميعهم مطالبون بالتسجيل وفتح المحفظة الالكترونية .

مجموع العائلات التي ستتمتع بالمساعدة  926 ألف عائلة بكلفة 277.8 مليون دينار و تصرف المساعدات بداية من غرة سبتمبر على دفعات لتفادي الاكتظاظ .

ووضعت الوزارة جملة من المقاييس لقبول مطالب الحصول على المساعدة أولها أن لا يتجاوز دخل العائلة 300 دينار وعدم التمتع بآليات مساعدة اجتماعية أخرى خلال السنة الجارية .

كما سيتم رفض المطالب التي لا تستجيب للمقاييس ويتم التثبت في المعطيات الاجتماعية عبر التقاطعات البينيّة بين مختلف قواعد بيانات الهياكل العمومية.

هذا و مكن لأي شخص رفض مطلبه أن يعترض خلال الآجال التي ستحددها الوزارة لاحقا . 

وقد أكد الطرابلسي على ضرورة التسجيل عبر الهاتف الشخصي للمنتفع مؤكدا أن المنصة ستفتح اليوم .

كما سيتمتع الأجانب المقيمون بشكل قانوني في تونس و تتوفر فيهم المقاييس المطلوبة بالانتفاع بهذه المنحة .  

أنشر هذا المقال
أترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *