شوقي الطبيب يوجه رسالة لقيس سعيد

أغسطس 25, 2021

جّه شوقي الطبيب الرئيس السابق لهيئة مكافحة الفساد المقيم رهن الإقامة الجبرية، في مداخلته في برنامج ميدي شو اليوم، رسالة لرئيس الجمهورية، دعاه فيها إلى عدم ”الاقتصار على محاربة الفاسدين” بل ”محاربة منظومة الفساد بأكملها”، وقال ”هذه المنظومة إن لم تُحارب ستعيد تنظمها وتعود أقوى مما كانت عليه”. 

- إعلانات -

وشدد الطبيب على ثقته في النية الصادقة لقيس سعيد في محاربة الفساد، مستدركا ”الخلل لم يكن في هيئة مكافحة الفساد أو في عملها”، وقال ”اللي يحب يقاوم الفساد يشوف حاجة أخرى”. وأكد المتدخّل أن الهيئة كانت أحالت سابقا ”عديد الملفات المدعّمة، وتم حفظها.. ورغم طلب قرار الحفظ لتدارك الخلل.. لم تتم الاستجابة لهذه المطالب” وفق تأكيده.

كما أكد الطبيب توجهه لمنظمة الأمم المتحدة، قائلا ”تظلمت لها ضد دولتي.. دولتي أمضت اتفاقيات عليها احترامها..” ،وانتقد ما قام به الناطق باسم محكمة الاستئناف عبر البلاغ الذي نشره حوله، وقال ”أقول للقاضي الحبيب الترخاني “اتقي الله فيا و في عايلتي” و الي صاير عليا اليوم صار عليك وقت نور الدين البحيري و الوصم وصل لعايلتك..”.

وأضاف ”نحب ملفي يوضع على الطاولة وفي النور، ويتعهد بيه القضاء التونسي بنزاهة، وان كان منسوب الثقة في القضاء يتراجع”. وختم قائلا ”لا اندم على ما فعلته، وسأدافع عن نفسي وشرفي وعائلتي..”.

أنشر هذا المقال
أترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.