تلقيح 200 الف شخص خلال الساعات الأولى من اليوم المفتوح

أعلنت المديرة العامة للتعاون الفني لوزارة الصحة وعضو لجنة التلقيح ، الدكتورة ايناس فرادي ، عن تلقيح ما يناهز 200ألف شخص خلال الساعات الأولى من انطلاق اليوم الوطني المفتوح للتلقيح بكامل تراب الجمهورية.

وأكّدت فرادي تجاوز عدد الملقحين المسجلين في منظومة ايفاكس 96 ألف شخص.

يذكر أنه توافدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 8 أوت 2021، أعداد غفيرة من المواطنين لتلقي التلقيح  ضمن حملة التلقيح المكثفة ضد فيروس كورونا في كامل تراب الجمهورية .

و قد سجلنا بداية توافد أعداد غفيرة على مراكز التلقيح بكل من أريانة و سوسة و تونس و القيروان وباجة وتستهدف العملية حصريا الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق من المسجلين في منظومة ايفاكس او من غير المسجلين على ان يكونوا مصحوبين، بوثيقة تثبت هويتهم سواء بطاقة تعريف وطنية او جواز سفر. 

وخصصت الوزارة 335 مركز تلقيح بالمعاهد والمدارس الإعدادية بمعدل مركز في كل معتمدية مع تخصيص مركزين في المعتمديات التي تعد نسبة الاقبال على التلقيح فيها منخفضة.

وقد وضعت وزارة الصحة التي تنظم العملية بالتعاون مع وزارة الدفاع والصحة العسكرية كل الوسائل الضرورية لانجاح هذه العملية وذلك بالتنسيق مع عدد من المنظمات الوطنية، التي تعهدت بتوفير متطوعين لتنظيم طوابير الانتظار.

أنشر هذا المقال
أترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *