بوعسكر يدعو الراغبين في الترشح للتشريعية إلى إعداد ملفاتهم

دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح لموزاييك خلال افتتاحه للدورة التكوينيّة لفائدة أعوان مركز النداء 1814،  الذين ينوون الترشح للانتخابات التشريعية الشروع في تحضير ملفات ترشحهم لأن بعض الوثائق الادارية تتطلب مدة زمنية كالبطاقة عدد3 المتعلقة بالسوابق العدلية، مع الاشارة إلى امكانية تقديم الوصل فقط إلى الهيئة.

كما دعا ايضا الى الشروع منذ يوم الاثنين القادم في تجميع التزكيات معرفة بالامضاء سواء في شبابيك خاصة بهم في البلديات او في مكاتب خاصة بالهيئة في المعتمديات وسيكون ايضا للهيئة ممثلا في كل معتمدية للتعريف بالامضاء للتزكيات والتي يجب ان تكون فردية ووفق أنموذج ستنشره الهيئة على موقعها حسب ما أعلنه بوعسكر. 

كما أعلن رئيس الهيئة إحداث خطة منسق او ممثل للهيئة في كل دائرة انتخابية في مقر المعتمدية التي تضم العدد الاكبر من الناخبين، بالاضافة إلى الهيئات الفرعية في مركز كل ولاية.


وبالنسبة الى المترشحين في الدوائر الانتخابية بالخارج  فسيتم النظر في تسهيل اجراءات التعريف بالمزكين خلال اجتماع مجلس الهيئة اليوم او غدا وذلك لصعوبة تجميع 400 تزكية معرف بها في الخارج حسب ما أكده رئيس الهيئة. وبين بوعسكر أنه لا يمكن التقليص في عدد التزكيات لأن القانون نص على ذلك ولكن سيتم النظر في طريقة  اسهل لاثبات التزكية.

أنشر هذا المقال